التبادل الاعلاني النصي


الثلاثاء، 26 فبراير 2013

تحميل برنامج Recuva 2013 مجانا لاسستعادة الملفات المحذوفة Download Recuva Free

بواسطة : YCD بتاريخ : 11:51:00 م

تحميل برنامج Recuva 2013 مجانا لاسستعادة الملفات المحذوفة Download Recuva Free.

نبذة عن برنامج  Download Recuva Free
برنامج Recuva متخصص في استرجاع و استعادة الملفات المحذوفة من جهازك الشخصي سواء من الهارد ديك أو من كروت الذاكرة أو الفلاشات. البرنامج سهل الاستخدام و بسيط جدا و يسمح لك بانرجاع الملفات بعد عملية الفورمات بشرط الا يتم وضع ملفات اخري في نفس المكان الذي توجد فيه الملفات القديمة. يعتبر البرنامج منافس شرس للبرنامج الشهير Recover My Files 

صورة برنامج  Download Recuva Free


صورة من البرنامج بعد تنصيبه



البرنامج مجاني.
حجم البرنامج : 3 ميجا تقريبا.
البرنامج يدعم اللغة العربية.

تحميل برنامج Recuva


موزيلا : إطلاق المتصفح Firefox Beta لهواتف أندرويد

بواسطة : YCD بتاريخ : 11:15:00 م




 أطلقت شركة "موزيلا" الإصدار Firefox Beta من متصفحها للهواتف العاملة بنظام "أندرويد"، والذي سيأتي بعدد من التحديثات بالإضافة إلى دعم ما يقرب من 25 مليون هاتف جديد.

وأوضحت "موزيلا" عبر مدونتها الرسمية مميزات النسخة الجديدة من متصفحها لأجهزة "أندرويد"، والتي تتيح للمستخدم فتح مواقع جديدة عبر خاصية "التصفح الخفي" بجانب المواقع التي يتصفحها بشكل عادي على جهازه دون الحاجة لفتح نافذة جديدة، والتنقل بينهم بكل سهولة. 

وسيوفر الإصدار Firefox Beta كذلك خاصية إدارة الاختصارات في الصفحة الرئيسية للمتصفح وذلك من أجل تخصيص المواقع المفضلة والمواقع التي يكثر استخدامها لسهولة الوصول إليها عند فتح التطبيق. 

وسيدعم الإصدار الجديد المعالج ARMv6 الذي تقول "موزيلا" أنه يعمل على ما يقرب من 25 مليون هاتف في العالم، مما سيتيح قابلية وصول الإصدار Firefox Beta إلى تلك الهواتف.

أبل تتعرَّض لهجوم بواسطة برامج تجسس

بواسطة : YCD بتاريخ : 11:09:00 م



 أعلنت شركة أبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات أنها تعرَّضت الأسبوع الماضي لهجوم بواسطة برامج التجسس استهدف عدداً من الأنظمة المحدودة داخل الشركة. 

وجاء في بيان بالبريد الإلكتروني لشركة أبل نقلته مجلة «كمبيوتر ورلد» الأمريكية أن الهجوم اخترق ثغرة أمنية في برنامج جافا المتصل ببرامج التصفح الخاصة بشركة أبل. 

وأضاف البيان «لا توجد دلائل على حدوث أي سرقة للبيانات من أبل، ونحن نعمل عن كثب مع سلطات تنفيذ القانون للوصول إلى مصدر هذه البرامج المؤذية»، وقامت أبل بعزل الأنظمة المصابة عن شبكتها الرئيسية. 

وتسلَّلت برامج التجسس إلى شركة أبل من خلال موقع إلكتروني خاص بمجموعة من مطوري البرمجيات، وتعتزم شركة أبل طرح برنامج خاص لمسح أجهزة تشغيل ماك والتخلص من البرامج المؤذية، كما طرحت شركة أوراكل للبرمجيات حزمة تحديث لبرنامج جافا لعلاج الثغرة الأمنية.

الاثنين، 25 فبراير 2013

لم تعد مجرد مستخدم لليوتيوب

بواسطة : YCD بتاريخ : 8:17:00 ص


اليوتيوب اصبح من اشهر مواقع الانترنت ، بل ويعتبر عنصر ضروري في حياتنا اليومية ، فـ من منا لا يستخدم اليوتيوب بشكل يومي ؟! ، لذلك فانت لم تعد مجرد مستخدم لليوتيوب ، فـ لقد اصبحت الفرصة متوفرة لك لتصبح مذيع ، او مغني , او اعلامي ، او اي ما تريد ، ان كنت موهوب في شئ ، او لديك معلومات متعلقة بـ شئ معين ، فـ لم تعد بحاجة الي قناة تلفزيونية لكي تقدم ما تريد ، فـ اليوتيوب اصبح يتيح ذلك ومجاناً ، وايضاً يمكنك الربح من ذلك .





ان كنت من متابعي المدونة ، فـ لعلك قد قرأت منذُ فترة موضوع مستخدمي الفيس بوك يشاهدون 500 سنة من مقاطع فيديو يوتيوب يومياً ، ولعلك قرأت في الموضوع ان هناك 4 مليار فيديو يوتيوب يشاهد يومياً ! ، بالاضافة ان فيديوهات اليوتيوب تنتشر علي الفيس بوك وتويتر بشكل مذهل ! ، لذلك فـ اليوتيوب ربما يكون قد تفوق علي قنوات التلفاز ! ، وبالتالي ان كان لديك صوت رائع وتجيد الغناء فـ يمكنك عمل قناة باسمك وتقوم بتسجيل فيديوهات لك وتقوم بعرضها ، ان كان لديك ثقافة فـ لماذا لا تقم بعمل قناة علي اليوتيوب وتعرض فيها ما لديك ! ، ان كنت تجيد اي شئ فـ يمكنك الان عمل قناة علي اليوتيوب والبدأ بنشر فيديوهاتك فوراً 

بعد ان قمت بعمل القناة ، وقمت باختيار اسم مناسب لها ، فماذا بعد ؟ ، الان ابدأ في تسجيل الفيديوهات الخاص بك ولديك اختيار من اثنين ، اما ان تقوم بتسجيل فيديوهات لك كما لو كنت في قناة فضائية او تقوم بتسجيل شرح او كورس لبرنامج او شئ معين او حتي كورس لغة انجليزية او اي كورس لاي لغة عن طريق تصوير الشاشة . ( لتصوير الشاشة فيديو يمكنك استخدام برنامج Camtasia ) .

الان انت لديك قناة علي اليوتيوب ، وقررت ان تقوم بتسجيل حلقات لبرنامج خاص بك ولـ يكن اسم البرنامج "برامج كمبيوتر" ، وسوف تقدم حلقات عن الكمبيوتر والانترنت ، اذا فـ انت بحاجة الي كاميرا لكـي تقوم بتسجيل هذه الحلقات ، يمكنك استخدام اي كاميرا ولكن يجب ان تكون عالية الجودة HD ، وسنعلم لاحقاً لماذا كاميرا عالية الجودة HD ، وتبداً في تسجيل الحلقات الخاصة بك ، فـ يمكنك تسجيل الحلقات في اي مكان ( منزلك او في الطريق ) ، كما يمكنك ان تقوم بالذهاب وعمل لقاءات مع اشخاص ، فـ الفكرة متروكة لك ، كل ما يهمنا هو ان يكون الفيديو عالي الجودة ، وايضاً ان يكون كل ما هو موجود في الفيديو من صنعك ، خاص بك وتمتلك حقوقه بشكل كامل ، سواء صور تظهر في الفيديو او الاصوات ( فمثلاً لا يمكنك عرض مقطوعة موسيقية لا تمتلكها ) ، ويمكنك الاستعانة بـ برنامج لعمل مونتاج للفيديو ، كـ الموفي مايكر مثلاً ( شرح برنامج Windows Movie Maker )

الان انت قمت بتسجيل اول حلقة ، ماذا تفعل بعد ذلك ؟ ، الان تقوم بنشر الحلقة في كل مكان ، واول مكان هو بين اصدقائك ، وتحث اصدقائك ايضاً علي ان ينشروا الفيديو بين اصدقائهم وهكذا ! , وعليك ان تعلم انه ان كان الفيديو ذو قيمة فـ سوف ينتشر بسرعة فائقة ، قد يشاهده مليون شخص في اول اسبوع ‼ .

الان انت لديك قناة وبها فيديوهات وهذه القناة قد شاهدها ملايين الاشخاص ، والفيديوهات الخاصة بك اصبح عدد مشاهدتها يفوق الملايين ، واصبح لك عدد متابعين علي تويتر والفيس بوك غيرها من الشبكات الاجتماعية ، والقناة الخاصة بك اصبحت بها عدد مشتركين كبير ( يفوق الـ 50 الف مثلاً ) ، الان سوف نجيب علي السؤال الذي دار في ذهنك منذُ بداية هذا الموضوع ، ماذا سوف استفيد من كل هذا ؟ ، الاستفادة هنا تنقسم الي جزئين ، استفادة انك اصبحت مشهور ولعل برنامج تلفزيوني او قناة فضائية ، تقوم بالتحدث معك وتقوم بشراء جميع فيديوهات قناتك علي اليوتيوب وتطلب منك نقل برنامجك اليها ، وهناك استفادة اخري من اليوتيوب نفسه ، فـ هناك ما يسمي بـ اليوتيوب بارتنر او شريك يوتيوب او Youtube Partner .

اليوتيوب بارتنر هو عبارة عن نظام مشاركة بينك وبين اليوتيوب ، فمثلاً لديك قناة علي اليوتيوب وبها فيديوهات ومشاهدات بالملايين ، وقمت بالاشتراك باليوتيوب بارتنر ، فمثلاً هناك معلن يدفع 10 دولار مثلاً علي الـ 1000 مشاهدة ، والفيديو الخاص بك عدد مشاهداته مليون مشاهدة ( 1000.000 مشاهدة و الـ 1000 مشاهدة = 10 $ ، اذا الـ مليون مشاهدة = 10.000$ ) ، هنا الـ 10 الاف دولار تاخذ انت 5 الاف دولار ، واليوتيوب يأخذ 5 الاف دولار .

بشكل عام وحتي الان اليوتيوب بارتنر متوفر فقط لدول معينة ليس من بينها الدول العربية ( ولكن علي حسب ما تسرب من معلومات ان اليوتيوب بارتنر سوف تكون متوفرة قريباً للدول العربية ) ، ولكن هناك مئات وربما الاف القنوات العربية المشتركة في اليوتيوب بارتنر ، ونستنتج من ذلك ببساطة شديدة ، انه ان كان لديك فيديوهات اصلية خاصة بك ، ومحتوي هذه الفيديوهات ملك لك بالكامل اي تملك حقوق ملكيته ونشره ، ولديك ملايين المشاهدات علي هذه الفيديوهات ، اذا فـ سوف تحصل علي بارتنر بسهولة ، حتي ان لم تتمكن من الحصول علي يوتيوب بارتنر ، فيمكنك الذهاب للشركات واخبارهم انه يمكنك عمل اعلانات لهم( عن طريق عرض اعلان صغير في بداية كل فيديو او حلقة خاصة بك ) .

ومثال علي ذلك الاعلامي الجميل باسم يوسف ، والتي كانت بدايته قناة علي اليوتيوب بعنوان باسم يوسف شو ، ثم بعد ذلك حصل علي بارتنر يوتيوب ، لتصبح القناة الخاصة به شريك في اليوتيوب ، ثم بعد ذلك انتقل الي قناة ONTV ، وقامت قناة ONTV بشراء جميع الفيديوهات الموجودة بالقناة ، وتحول الي القناة لـ يقدم برنامج البرنامج علي قناة ONTV وايضاً علي اليوتيوب .

باختصار شديد ، ان كان لديك ما تقدمة - فـ اليوتيوب اصبح مكان مناسب لك ، ويجب ان اذكر ان اليوتيوب نشر بعض الاحصائيات عن شركاء اليوتيوب حول العالم وهي ان اليوتيوب الان يمتلك 30 الف شريك ( بارتنر ) من 27 دولة حول العالم ، ويدفع لهم ملايين الدولارات سنوياً ، فـ تستطيع ان تكون من ضمنهم .

في النهاية اتمني للجميع التوفيق ، واتمني ان يكون الموضوع قد قدم افادة للجميع وسوف نتطرق الي شروحات قادمة عن عمل مونتاج بشكل احترافي وكيف تجعل الفيديوهات افضل باذن الله ، بالتوفيق للجميع .

اصبح مليونيراً بسبب اليوتيوب!

بواسطة : YCD بتاريخ : 8:03:00 ص

قمت بكتابة موضوع سابقاً بعنوان لم تعد مجرد مستخدم لليوتيوب وربما تكون ممن قرأ هذا الموضوع ولكنه لم ينتبه له!، العنوان صحيح تماماً ، فمغني الـ "Gangnam Style" ربما تكون قد سمعت عنه وان الفيديو الخاص باغنيته قد اصبح اشهر فيديو علي اليوتيوب والاكثر مشاهدة علي الاطلاق ، قد اصبح مليونيراً بثروة تقدر بـ 1,7 مليون دولار امريكي ، وليس هذا فقط بل اصبح الاشهر عالمياً بين ليلة وضحاها ، كيف؟ تابع لتعرف!



قامت مجلة ” نيويورك ” بكشف الغطاء عن خبر هام وربما الاهم لـ هذا العام ، وهو ان فيديو "Gangnam Style"وهو الفيديو الاشهر والذي حصل علي اكثر من 800 مليون مُشاهدة وربما وانا اتحدث اليكم الان قد تجاوز الـ 900 مليون!  ، فقد جني هذا الفيديو ارباح تقدر بـ 1.7 مليون دولار امريكي ولكن هذا حتي الان فقط فربما يكون هذا الرقم قد تضاعف الان ، مما يعني انهربح 2 دولار على كل ألف مشاهدة وبالتأكيد تم عقد شراكة بينه وبين اليوتيوب بشروط غير معلومة ، وبالتأكيد هذا بخلافعروض الحفلات الخاصة والشهرة.

ان كان لديك ما تقدمة ، فالفرصة دائما متاحة للجميع ومجاناً !

هل يمكن الربح من اليوتيوب؟ وكيف وكم؟

بواسطة : YCD بتاريخ : 8:00:00 ص


اصبح هذا السؤال مشهوراً ، بالاخص بعد تداول خبر المغني الكوري الذي اصبح مليونيراً بسبب اليوتيوب ، ولكن هل يمكن لنا كعرب بالاخص الاستفادة والربح من اليوتيوب ؟ ، وما هو اليوتيوب بارتنر وللعلم قمت بالتحدث عنه سابقاً في موضوع لم تعد مجرد مستخدم لليوتيوب ، كل هذه الاسئلة تطرأ علي اذهان البعض والبعض الاخر يتسائل عنها الان بعد أن قرأ هذه المقدمة .. تابع .. ( هام .. هذا الموضوع يحتوي علي معلومات حقيقية وخبرات متراكمة لن تجدها بشكل مجاني في اي مكان اخر )


بالتأكيد سأتجاوز السؤال الاول وهو هل يمكن الربح من اليوتيوب لان الاجابة واضحة جداً وهي يمكن ولكن السؤال الاهم .. هل يمكن لنا كعرب أن نربح من اليوتيوب.. ؟

هل يمكن الربح من اليوتيوب لنا كعرب في الوقت الحالي ؟


نعم بالتأكيد ، علي الرغم من أن اليوتيوب بارتنر مغلق بالنسبة للدول العربية ولكن يمكن الربح من خلال الاعلانات ، وهناك فارق فاليوتيوب بارتنر الكامل يتيح لك خواص ويتيح لك نسبة ارباح ثابتة اضافية علي الربح الاساسي ! ، وكل هذا يعتمد اعتماد كلي علي عدد المشاهدات ،ولكن بما أن البارتنر الكامل في الوقت الحالي مغلق بالنسبة للعرب وحتي فكرة الربح من الاعلانات فقط مغلق عن اغلب الدول العربية ولكن هناك خدعة سأقوم بعرضها في تمكنك من الاستفادة من ذلك بسهولة شديدة جداً :) ، 

    1. اولاً تقوم بـ انشاء قناة علي اليوتيوب ثم تقوم بانشاء الفيديوهات ( قد تكون هذه الفيديوهات من تصويرك لاماكن او تكون شروحات او تصويرك لنفسك وانت تشرح شئ ما .. الخ ) سأقوم بعرض افكار في نهاية الموضوع.
    2. بعد أن يكون لديك قناة جيدة بعدد مشاهدات اجمالي معقول "اقصد عدد مشاهدات القناة بالكامل وهو مجموع عدد مشاهدات كل الفيديوهات" ، تقوم بالاشتراك في "جوجل ادسنس" وهو برنامج اعلاني كامل تابع لشركة جوجل وكما تعلم اليوتيوب ايضاً فيمكنك دمج حساب "جوجل ادسنس" مع "قناتك علي اليوتيوب" وبالتالي يتم عرض اعلانات علي فيديوهات قناتك وتربح منها.
    3. الاشتراك في "جوجل ادسنس" يوجد له طريقين اما من خلال المنتج نفسة وهنا يمكن رفض الحساب او قبوله ولكن في حالة القبول يكون حساب كامل وخاص بك ، ويمكن أن يكون من خلال اليوتيوب وهنا يكون حساب مستضاف ويمكن أن يتحول مستقبلاً لحساب كامل ،، يمكنك التسجيل بسهولة من خلال ملئ البيانات وطلب الحساب ،، ولكن هنا ولكي اقوم بشرح الاشتراك والتعريف بجوجل ادسنس فاحتاج اكثر من 30 تدوينة كاملة لكي اشرح البداية فقط ، مع العلم ان طرق التسجيل تختلف فقد تقوم بالارسال 10 مرات لكي يتم قبولك وقد ترسل مرة واحدة فيتم قبولك فوراً ، لذلك هنا انت شخص يريد أن يكون لديه خبره في المجال فانصحك بالبحث علي جوجل عن "جوجل ادسنس " و"الحساب المستضاف" وتتابع دائما الخبراء في المجال واستفسارات الاخرين في "تريدنت" وايضاً هذه المدونة متميزة في هذا المجال "الخطة ادسنس" ولكن لا تقلق من كم المعلومات ، كل ما تحتاجه ان تمتلك الحساب فقط وهم يعرضون طرق جديدة للتسجيل ، فيمكنك فقط البحث بعبارة "كيفية الاشتراك في ادسنس" وسيظهر لك الالف المواضيع والشروحات والطرق ، بعد الحصول علي حساب .. تابع الخطوة التالية..
    4. الان انت لديك حساب "ادسنس" ولديك "قناة يوتيوب بها فيديوهات ومتابعين" ، وخاصية الربح من الاعلانات علي اليوتيوب للعرب مغلقة ، الخدعة هنا أن تقوم بتغيير الدولة فقط ، اختر اي دولة اوربية او اي دولة اخري متاح بها خاصية الربح من الاعلانات ، وطريقة تغيير الدولة سهلة جداً ، تقوم بالدخول الي قناتك ثم تقوم بالضغط علي "تعديل" علي اليسار او اليمين علي حسب اللغة ، ثم تقوم بتغيير الدولة اي "امريكا" او "استراليا" او اي دولة اخري متاح بها الخاصية ، ثم تضغط علي حفظ. ( لاحظ ،، بعض القنوات العربية متاح لها الخاصية من الاساس فقد تكون لست مضطراً الي تغيير الدولة ! ، لذلك تأكد اولاً وتجاوز هذه الخطوة وان لم تجد الخاصية متوفره عد اليها مرة اخري )

    5. الان قم بالانتقال الي " الاعدادات" ثم "تحقيق الدخل" ثم اضغط "تمكين الحساب" ثم تقوم بمتابعة باقي الخطوات حتي تصل الي مرحلة الموافقة من حساب ادسنس فتقوم بالدخول علي حساب ادسنس ثم تقوم بالضغط علي الموافقة علي الربط.
    6. بعد أن تقوم بربط ادسنس باليوتيوب ستبدأ الاعلانات بالظهور علي الفيديوهات ، والفيديوهات التي تظهر عليها الاعلانات ستلاحظ وجود علامة خضراء بجوارها بعنوان "Monetized" في مدير الفيديو ، ويمكنك الغاء خاصية الربح من اي فيديو من خلال الضغط علي هذه الايقونة وحذف العلامة من امام "اعلانات علي الفيديو"

    7. والان يمكنك متابعة ارباحك من حساب ادسنس.


    هل يمكنك أن تصبح مليونيراً بين ليلة وضحاها ؟


    الاجابة .. لا ... ان وجدت اعلان في اي مكان يقول لك "حقق حلم الثراء" او "مليونير في يوم واحد" او "اليوتيوب طريقك لكي تصبح مليونيراً" كل هذه الجمل دعاية وكاذبة ، الثروة لا تحقق بين ليلة وضحاها ، فـ يجب عليك التعب والاجتهاد ووضوح الرؤية وأن يكون ما تقدمة يستحق أن يتابعة ويشاهده احد ! 

    كم يمكنني ان اربح من اليوتيوب ؟


    بالتأكيد هذا هو السؤال الذي يريده الجميع ، كم يمكنني ان اربح ولكنني قمت بتاجيله لاني اريد أن اجعلك تعرف انك لن تربح الا بعد جهد ، وسأجيب عليكم من واقع خبره كبيرة وايضاً اصدقاء لي ولكني لن اذكر اسماء قنوات حفاظاً علي الخصوصية وساتكلم بشكل عام ، الربح يعتمد علي المشاهدات ، وعدد الضغطات علي الاعلانات في الفيديو، ولكن بشكل عام ، فمثلاً ان كان مجموع مشاهداتك يومياً 20.000 فالربح يصبح 40 دولار يومياً تقريباً ، وبشكل عام تحصل القنوات ذات مجموع مشاهدات "10 مليون : 15 مليون" علي 20 الف مشاهدة يومياً للفيديوهات. ( وهذه الارقام خاصة بالاعلانات وليس البارتنر الكامل )

    كيف يمكن زيادة الارباح الي الحد الاقصي ؟


    هذه النقطة لمن لهم قناة بالفعل وهامة جداً بالنسبة لهم ، هناك ما يسمي "TrueView in-stream ads" وهذه الخاصية هي ظهور الاعلان قبل الفيديو ويكون كالاعلان التلفزيوني وهذه الخاصية قم بتفعيلها للفيديوهات القديمة حتي لا تضايق المشاهدين ، وهذه الخاصية تعتمد علي ظهور الفيديو الاعلاني قبل الفيديو وويمكن تخطي الاعلان بعد 5 ثواني واذا استمر المشاهد في مشاهدة الاعلان حتي 30 ثانية تحسب بـ ضغطة وتربح منها واذا قام بتخطي الاعلان لا تحسب ولا تربح منها ! ، وهذا هو سر ارتفاع عدد النقرات في اليوتيوب مقارنة بالمواقع وغيرها.

    شروط يجب أن تكون تتواجد في قناتك حتي تربح منها:-

    اهم شرط والشرط الاساسي وربما الوحيد والذي اذا اختل فسيتم اغلاق قناتك .. يجب أن يكون كل الفيديوهات داخل قناتك او بالاخص الفيديوهات التي تقوم بتفعيل خاصية الربح منها من صنعك بشكل كامل ، اي تمتلك حقوق عرضها والربح منها بشكل كامل ( وانصح بأن تكون كل فيديوهات القناة من صنعك فربما مستقبلاً او مؤكد ان خاصية البارتنر الكامل ستتوفر بالنسبة للعرب ).

    افكار لانشاء قناة علي اليوتيوب ؟

    1. انشاء قناة عن شروحات البرامج او شروحات المواقع او شروحات اخري.
    2. تصوير فيديو لك وانت تشرح شئ ما.
    3. تصويرك للاماكن ، فمثلاً تقوم بتصوير فيديوهات وتقوم بالمونتاج لكي يصبح فيلم عن مكان ما ( الاهرامات مثلاً ).
    4. او من خلال عقد اتفاق ! ، فمثلاً قد تذهب الي شركة ما تقوم بصنع افلام او فيديوهات او افلام وثائقية وتقوم بالتعاقد معهم او شراء حقوق ملكية هذه الفيديوهات او حقوق انتفاع ! ، بحيث ان تحصل علي حقوق نشر هذا الفيديو.
    5. او تصبح vlogger وهو عبارة عن فيديوهات تقوم بنشرها تتحدث عن حياتك اليومية ، تقوم بتصوير لحظات من حياتك وتعرضها.
     الافكار كثيرة ولكن يبقي التطبيق لك.


    اعتذر عن الاطالة وبالتأكيد الموضوع ربما اصبح ممل ولكن لا اريد ان اقوم بتجزأته حتي تضح الرؤية للجميع ، واكون قد اجبت علي اهم الاسئلة التي ربما لن تجد لها اجابة الا من خلال هذا الموضوع.

    برامج تعديل الفيديو الخاصة بالمحترفين

    بواسطة : YCD بتاريخ : 4:53:00 ص

    لعلك تشاهد التلفاز او قنوات اليوتيوب الاحترافية او غيرها وتشاهد فيديوهات احترافية ومقدمات برامج سواء علي اليوتيوب او في قنوات التلفاز وتتسائل كيف يتم تصميم هذه الفيديوهات ؟! ، وباي برامج يتم تصميمها ، وهل يمكن ان اصمم مثلها ؟ ، وكيف يمكنني انشاء فيديو احترافي ؟ وما هي افضل برامج تعديل الفيديو ؟ ، فهناك مجموعة من البرامج يمكنك استخدمها لانشاء فيديو وهي سهلة للغاية وتم شرحها من قبل ولكن ايضاً هناك برامج اخري احترافية يستخدمها المحترفون وهي ليست مجانية ويجب عليك متابعة دورة بالكامل لكي تتعلم كيف تستخدمها.


    كما شرحنا مسبقاً عده برامج خاصة بتعديل الفيديو وصنع افلام خاصة بك كالمواضيع التالية - كيفية انشاء فيديو بواسطة برنامج Camtasia - شرح برنامج Windows Movie Maker - ولكن هذه البرامج يمكن استخدمها لسهولتها لصنع فيديو عادي ولكن انا اتحدث هنا عن الفيديوهات الاحترافية بكل ما تحمل الكلمة من معني ، فبواسطة هذه البرامج لن تتمكن من صنع تأثير خاص بك او تصنع فيديو من الصفر ، فالبرامج الاحترافية لصنع الفيديو من الصفر اما البرامج العادية فهي علي سبيل المثال لصنع فيديو من مجموعة صور او من مجموعة فيديوهات او تسجيل الشاشة فيديو او غيرها.

    >>>  موضوع هام يجب عليك قراءته ايضاً: هل يمكن الربح من اليوتيوب؟


    وقد قمنا من قبل بأستعراض افضل برامج تحرير الفيديو ، وهذه البرامج تستخدم للتعديل علي الفيديو وقص وتقطيع الفيديو ودمج مقاطع سوياً ، وهذه ربما اسهل ما يمكنك استخدامه لصنع فيديو ، فيمكنك قص مجموعة من المقاطع ثم دمجهم سوياً ليصبحوا فيديو واحد خاص بك ! ، ولكن انا لا انصح بهذه البرامج لصنع الفيديو.

    ما هو البرنامج المناسب لك ؟





    البرنامج المناسب لك هو ما تحدده انت ويعتمد علي ما تريد ، فاذا اردت صنع فيديو ثلاثي الابعاد او متحرك وبتأثيرات كثيرة واحترافي من الدرجة الاولي فهنا يجب عليك الاختيار بين برامج مدفوعة ومميزة كـ Adobe After Effects او Premiere Pro ، اما ان كنت تريد انشاء فيديو بسيط الي حد ما من بعض الفيديوهات او الصور او المؤثرات الصوتية فانت لا تحتاج الي برامج احترافية ، فيمكنك استخدام Windows Movie Maker المجاني الموجود مع الويندوز ، وايضاً يجب ان تعرف ان استخدام برامج مميزة كـ ادوبي افتر افيكتس تحتاج الي دورة كاملة للتعلم فهذه البرامج احترافية وليست سهلة الاستخدام وتحتاج ايضاً الي جهاز عالي الامكانيات لان جهاز عالي نسبياً لن يكفي بالغرض ايضاً وستستغرق عملية انشاء الفيديو ساعات !.

    ولكن ساخبرك شئ هام وربما يسهل عليك العملية ، هناك العديد من القوالب الجهازة علي التعديل والمجانية بشكل كامل للتعديل عليها لـ Adobe After Effects وموجودة علي اليوتيوب ، ويمكنك تحميل ما تشاء منها وهي كثيرة جداً وتفي بالغرض وكل ما عليك هو تحميل الملف ومن ثم التعديل عليه بالبرنامج ليصبح ملك لك ، وللحصول علي هذه القوالب يمكنك الدخول الياليوتيوب والبحث عن "adobe after effects templates" وستظهر لك العديد من القوالب المختلفة ، ويمكنك ايضاً استخدام برنامج اسهل كـ Sony Vegas والدخول ايضاً لليوتيوب والبحث عن قوالب له من خلال البحث بعبارة "Sony Vegas template" واستخدام ما تشاء منها وتحميله والتعديل عليه بما يناسبك بسهولة وهناك ايضاً العديد من القوالب الاحترافية للتحميل مجاناً.

    افضل برامج تعديل الفيديو


    الان بعد ان قمنا باستعراض امثلة وكيف تختار بينها ، حان وقت استعراض افضل برامج تعديل الفيديو الاحترافية ، وستكون مدرجة من اكثر البرامج احترافية تنازلياً ، ولكن يجب الاشارة ان جميعها برامج مميزة وبعضها ايضاً مدفوع وليس مجاني ، فيمكنك شراءه او تقوم بالبحث عنه وتحميله مجاناً من خلال مواقع كسر الحقوق فالخيار دائما يرجع لك ، ولكن بالنسبة لنا فلا ندعم كسر حقوق البرامج باي شكل من الاشكال.
    1. برنامج Adobe After Effects ( وهو اكثر البرامج الاحترافية في مجال تعديل الفيديو والمستخدم في قنوات التلفاز وقنوات اليوتيوب الشهيرة ولكنه مدفوع وليس مجاني )
    2. برنامج Adobe Premiere ( مدفوع )
    3. برنامج CyberLink PowerDirector 11 Deluxe ( مدفوع )
    4. برنامج Sony Vegas Pro ( انصحك باستخدامه ان كنت تريد برنامج احترافي وسهل الاستخدام ، فهذا البرنامج مميز من حيث سهولة استخدامة وايضاً احترافي ولكنه مدفوع وليس مجاني )
    5. برنامج Corel VideoStudio Pro X5 ( مدفوع ولكنه مجاني للتجربة )
    6. برنامج MAGIX Movie Edit Pro 2013 Plus ( مدفوع )
    7. برنامج Sony Movie Studio Platinum Suite 12 ( مدفوع ولكنه مجاني للتجربة )
    8. برنامج Roxio Creator NXT ( مدفوع )
    9. برنامج iMovie ( نظام الماك )
    10. برنامج VideoPad Master’s Edition ( مجاني للتجربة )
    11. برنامج AVS Video Editor ( مجاني للتجربة )
    12. برنامج Pinnacle Studio 16 ( مدفوع )
    13. برنامج Final Cut Pro ( نظام الماك )
    14. برنامج VirtualDub ( مجاني )
    15. برنامج Nero Video ( مدفوع ولكنه مجاني للتجربة ) 
    16. برنامج Camtasia ( مجاني للتجربة )
    17. برنامج Windows Movie Maker ( مجاني بالكامل )

    وبعد انشاء الفيديو الخاص بك باستخدام احد البرامج بالاعلي يمكنك رفعه علي اليوتيوب وانشاء قناة خاصة بك والبدأ في رفع الفيديوهات ومشاركتها مع اصدقاء ومع العامة ايضاً والحصول علي مشاهدين لفيديوهاتك ومتابعين لك ايضاً.

    شرح برنامج Windows Movie Maker لصنع احدث الفديوهات

    بواسطة : YCD بتاريخ : 4:39:00 ص



    الكثير منا يريد عمل فيديو خاص به , او يريد عمل فيلم خاص به مكون من مجموعة صور او مقاطع فيديو او غيرها , فيمكنك مع برنامج Windows Movie Maker عمل فيلم خاص بك ومن ثم رفعة علي اليوتيوب , تابع لتعرف المزيد ,..




    في البداية لمستخدمي ويندوز 7 , يمكنكم تحميل البرنامج من هذا الموضوع  



    ☺ شرح الواجهه الرئيسية للبرنامج ☺



    1 - اوامر عديدة للتعديل علي انشاء الفيديو

    2 - قائمة بكافة الصور و مقاطع الفيديو التي سوف تستخدمها في عمل الفيديو 

    3 - شاشة العرض 

    4 - جميع اجزاء فيلمك سوف تعرض في الاسفل سواء Timeline

    or Storyboard



    تعالوا معي الان لنبدأ عمل الفيلم الخاص بنا ...,


    ☺ كيفية البدأ في استخدام البرنامج ☺

      1 -اضغط علي Capture Video , ثم اختر Import pictures , ثم اختر الفولدر الذي يحتوي علي الصور التي تريد ان تستخدمها في عمل الفيلم


    2 - لاحظ بان الصور قد ظهرت لك في الكولكشن


    3 - قم بسحب الصور التي تريد وبالترتيب الذي تريد في الاسفل في Storyboard , كما في الصورة التالية ...,



    ☺ كيفية استيراد فيديو ☺


    1 - قم بالضغط علي Import video


    2 - قم باختيار الفيديو الذي تريد , مع ملاحظة وضع علامة صح علي create clips for video files اذا اردت ان يتجزء الفيديو الي فيديوهات صغيره , او لا تضغط علامة صح عليه لاستيراد الفيديو كفيديو واحد .


    3 - سوف تلاحظ ان الفيديو ( او الفيديوهات ) , ظهر/ظهروا في الكولكشن

    4 - قم بسحب الملف الذي تريد ( كما فعلنا في الصور ) من Collections الي storyboard .


    ☺ شرح Timeline ☺

    1 - اضغط علي show Timeline


    2 - شرح الازرار الهامة في شاشة العرض

    1 - للتشغيل
    2 - ايقاف 
    3 - الرجوع للبداية
    6 - الذهاب للنهاية

    3 - اضغط علي زر التشغيل , ومن ثم سوف تلاحظ ان تقدم المؤشر في الاسفل كما في الصورة التالية ,
    هام جداا : لاحظ ان من خلال Timeline , سوف تقوم بالقص والتعديل الكامل علي الفيديو الذي تريد صنعة , فيمكنك تحديد جزء معين ثم الضغط علي زر حذف لحذفة , لذلك تعديل و صنع الفيديو سوف يكون من خلال 
    Timeline
    ☺ كيفية تقسيم الفيديو الي مقطعين ☺

    1 - قم بتشغيل الفيديو , ثم اختر النقطة التي تريد القص منها

    2 - قم بالضغط علي Clip ثم Split


    الان تم  تقسمين الفيديو الي مقطعين ...,



    ☺ التحكم في مدة عرض الصورة او الفيديو او الملف الصوتي ( ركز في هذه الجزئة لانها هامة للغاية ) ☺




    في شريط Timeline , قم بالضغط علي الفيديو او الصورة التي تريد تطيل فترة عرضها , ثم قم بالتحكم فيها عن طريق السحب كما هو موضوع في الصورة ...,
    لب
    لاا
    ☺ اضافة مقطع صوتي 

    1 - قم بالضغط علي Import an Audio File , ثم قم باختيار الملف الصوتي الذي تريد


    2 - ثم قم بسحب الملف الصوتي من كولكشن الي Storyboard , لاحظ بان الملف الصوتي سوف يضاف الي Timeline , كما في الصورة التالية اضغط علي Audio/Music


    3 - قم بمحاذاه الملف الصوتي مع اول اليسار ( حتي يعمل الملف الصوتي مع بداية الفيلم )

    4 - ثم قم بمحاذاه الملف الصوتي اقصي اليمن حتي انتهاء الفيلم كما في الصورة التالية ...,

    ☺ اضافة مؤثرات علي الفيلم 

    1 - قم بالتغيير الي Storyboard
    2 - اضغط علي video transitions


    3 - قم باختيار المؤثر الذي تريد , ثم اضغط علي التشغيل لتراه


    4 - قم بسحب المؤثر الي ما بين الصورتين ..,

    5 - اذا اردت ان يكون المؤثر علي الصورة نفسها , فقم بسحبة كما في الصورة التالية ..,


    ... قم بتشغيل الفيلم لتري التأثير ...


    ☺ اضافة عنوان او صفحة مكتوبة الي الفيلم 

    1 - قم بالضغط علي Make titles or credits
    2 - ثم قم باختيار ما يناسبك
    3 - قم بكتابة عنوان رئيسي للفيديو , ثم عنوان فرعي , ويمكنك تغيير نوع الخط او اللون من الاسفل

    4 - بعد الانتهاء اضغط Done



    ☺ واخيرا ... حفظ الفيلم 

    1 - اضغط علي Save to my computer


    2 - ثم اختر اسم الفيلم , ثم اضغط Next الـــي اخر خطوة , ثم Finish



    الان اذهب و شاهد الفيلم ويمكنك رفعة علي اليوتيوب ...,,



    اتمني ان يكون الشرح وافي وكافي , فقد حاولت بقدر الامكان ان اقوم بالالمام بكافة جوانب هذا البرنامج الرائع , وبالطبع ان كان لديك اي استفسار او غموض في شئ معين , فيمكنك اضافة تعليق وسوف اقوم بالرد عليك فورا ..,


      اذا اعجبك الموضوع وتريد متابعه جديد المدونة يمكنك الانضمام لنا عن طريق صفحتنا علي  الفيس بوك 

    تعلم كيفية انشاء فيديو بواسطة برنامج Camtasia

    بواسطة : YCD بتاريخ : 4:21:00 ص

    [فيديو] كيفية انشاء فيديو بواسطة برنامج Camtasia


    ورد لي العديد من الاستفسارات حول كيفية انشاء فيديو ، وقد قمت سابقاً باستعراض شرح برنامج Windows Movie 

    Maker لصنع الفديوهات ولكن برنامج موفي مايكر لم يعد الافضل ، فبرنامج Camtasia علي الرغم من كونه برنامج لتسجيل الشروحات وتسجيل الشاشة فيديو الا انه اصبح الافضل بجداره في التحكم في انشاء فيديو من مجموعة صور او فيديوهات واضافة مقطع صوتي عليهم وتحكم كامل وخواص رائعة ، لذلك قررنا انشاء فيديو يشرح كيفية انشاء فيديو بواسطة برنامج Camtasia.



    الفيديو بالاسفل يشرح كيفية انشاء فيديو بواسطة Camtasia واتمني ان يكون الشرح واضح وراعيت الا يكون الفيديو ممل حيث لا يزيد عن 8 دقائق فقط بشرح سريع وبدون مقدمة...









                   .

    أرشيف المدونة الإلكترونية

    جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

    تعديل : ادم التوم