التبادل الاعلاني النصي


الاثنين، 25 فبراير 2013

برامج تعديل الفيديو الخاصة بالمحترفين

بواسطة : YCD بتاريخ : 4:53:00 ص

لعلك تشاهد التلفاز او قنوات اليوتيوب الاحترافية او غيرها وتشاهد فيديوهات احترافية ومقدمات برامج سواء علي اليوتيوب او في قنوات التلفاز وتتسائل كيف يتم تصميم هذه الفيديوهات ؟! ، وباي برامج يتم تصميمها ، وهل يمكن ان اصمم مثلها ؟ ، وكيف يمكنني انشاء فيديو احترافي ؟ وما هي افضل برامج تعديل الفيديو ؟ ، فهناك مجموعة من البرامج يمكنك استخدمها لانشاء فيديو وهي سهلة للغاية وتم شرحها من قبل ولكن ايضاً هناك برامج اخري احترافية يستخدمها المحترفون وهي ليست مجانية ويجب عليك متابعة دورة بالكامل لكي تتعلم كيف تستخدمها.


كما شرحنا مسبقاً عده برامج خاصة بتعديل الفيديو وصنع افلام خاصة بك كالمواضيع التالية - كيفية انشاء فيديو بواسطة برنامج Camtasia - شرح برنامج Windows Movie Maker - ولكن هذه البرامج يمكن استخدمها لسهولتها لصنع فيديو عادي ولكن انا اتحدث هنا عن الفيديوهات الاحترافية بكل ما تحمل الكلمة من معني ، فبواسطة هذه البرامج لن تتمكن من صنع تأثير خاص بك او تصنع فيديو من الصفر ، فالبرامج الاحترافية لصنع الفيديو من الصفر اما البرامج العادية فهي علي سبيل المثال لصنع فيديو من مجموعة صور او من مجموعة فيديوهات او تسجيل الشاشة فيديو او غيرها.

>>>  موضوع هام يجب عليك قراءته ايضاً: هل يمكن الربح من اليوتيوب؟


وقد قمنا من قبل بأستعراض افضل برامج تحرير الفيديو ، وهذه البرامج تستخدم للتعديل علي الفيديو وقص وتقطيع الفيديو ودمج مقاطع سوياً ، وهذه ربما اسهل ما يمكنك استخدامه لصنع فيديو ، فيمكنك قص مجموعة من المقاطع ثم دمجهم سوياً ليصبحوا فيديو واحد خاص بك ! ، ولكن انا لا انصح بهذه البرامج لصنع الفيديو.

ما هو البرنامج المناسب لك ؟





البرنامج المناسب لك هو ما تحدده انت ويعتمد علي ما تريد ، فاذا اردت صنع فيديو ثلاثي الابعاد او متحرك وبتأثيرات كثيرة واحترافي من الدرجة الاولي فهنا يجب عليك الاختيار بين برامج مدفوعة ومميزة كـ Adobe After Effects او Premiere Pro ، اما ان كنت تريد انشاء فيديو بسيط الي حد ما من بعض الفيديوهات او الصور او المؤثرات الصوتية فانت لا تحتاج الي برامج احترافية ، فيمكنك استخدام Windows Movie Maker المجاني الموجود مع الويندوز ، وايضاً يجب ان تعرف ان استخدام برامج مميزة كـ ادوبي افتر افيكتس تحتاج الي دورة كاملة للتعلم فهذه البرامج احترافية وليست سهلة الاستخدام وتحتاج ايضاً الي جهاز عالي الامكانيات لان جهاز عالي نسبياً لن يكفي بالغرض ايضاً وستستغرق عملية انشاء الفيديو ساعات !.

ولكن ساخبرك شئ هام وربما يسهل عليك العملية ، هناك العديد من القوالب الجهازة علي التعديل والمجانية بشكل كامل للتعديل عليها لـ Adobe After Effects وموجودة علي اليوتيوب ، ويمكنك تحميل ما تشاء منها وهي كثيرة جداً وتفي بالغرض وكل ما عليك هو تحميل الملف ومن ثم التعديل عليه بالبرنامج ليصبح ملك لك ، وللحصول علي هذه القوالب يمكنك الدخول الياليوتيوب والبحث عن "adobe after effects templates" وستظهر لك العديد من القوالب المختلفة ، ويمكنك ايضاً استخدام برنامج اسهل كـ Sony Vegas والدخول ايضاً لليوتيوب والبحث عن قوالب له من خلال البحث بعبارة "Sony Vegas template" واستخدام ما تشاء منها وتحميله والتعديل عليه بما يناسبك بسهولة وهناك ايضاً العديد من القوالب الاحترافية للتحميل مجاناً.

افضل برامج تعديل الفيديو


الان بعد ان قمنا باستعراض امثلة وكيف تختار بينها ، حان وقت استعراض افضل برامج تعديل الفيديو الاحترافية ، وستكون مدرجة من اكثر البرامج احترافية تنازلياً ، ولكن يجب الاشارة ان جميعها برامج مميزة وبعضها ايضاً مدفوع وليس مجاني ، فيمكنك شراءه او تقوم بالبحث عنه وتحميله مجاناً من خلال مواقع كسر الحقوق فالخيار دائما يرجع لك ، ولكن بالنسبة لنا فلا ندعم كسر حقوق البرامج باي شكل من الاشكال.
  1. برنامج Adobe After Effects ( وهو اكثر البرامج الاحترافية في مجال تعديل الفيديو والمستخدم في قنوات التلفاز وقنوات اليوتيوب الشهيرة ولكنه مدفوع وليس مجاني )
  2. برنامج Adobe Premiere ( مدفوع )
  3. برنامج CyberLink PowerDirector 11 Deluxe ( مدفوع )
  4. برنامج Sony Vegas Pro ( انصحك باستخدامه ان كنت تريد برنامج احترافي وسهل الاستخدام ، فهذا البرنامج مميز من حيث سهولة استخدامة وايضاً احترافي ولكنه مدفوع وليس مجاني )
  5. برنامج Corel VideoStudio Pro X5 ( مدفوع ولكنه مجاني للتجربة )
  6. برنامج MAGIX Movie Edit Pro 2013 Plus ( مدفوع )
  7. برنامج Sony Movie Studio Platinum Suite 12 ( مدفوع ولكنه مجاني للتجربة )
  8. برنامج Roxio Creator NXT ( مدفوع )
  9. برنامج iMovie ( نظام الماك )
  10. برنامج VideoPad Master’s Edition ( مجاني للتجربة )
  11. برنامج AVS Video Editor ( مجاني للتجربة )
  12. برنامج Pinnacle Studio 16 ( مدفوع )
  13. برنامج Final Cut Pro ( نظام الماك )
  14. برنامج VirtualDub ( مجاني )
  15. برنامج Nero Video ( مدفوع ولكنه مجاني للتجربة ) 
  16. برنامج Camtasia ( مجاني للتجربة )
  17. برنامج Windows Movie Maker ( مجاني بالكامل )

وبعد انشاء الفيديو الخاص بك باستخدام احد البرامج بالاعلي يمكنك رفعه علي اليوتيوب وانشاء قناة خاصة بك والبدأ في رفع الفيديوهات ومشاركتها مع اصدقاء ومع العامة ايضاً والحصول علي مشاهدين لفيديوهاتك ومتابعين لك ايضاً.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوضة لذى | السياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : ادم التوم